منتديات غلاتي
احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 829894
ادارة المنتدي احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 103798
منتديات غلاتي
احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 829894
ادارة المنتدي احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 103798
منتديات غلاتي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات غلاتي


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاء القلوب
عضو نشيط
عضو نشيط
صفاء القلوب


عدد الرسائل : 401
كيف تعرفت علينا؟؟ : 0
  : احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي Sb7an
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي Empty
مُساهمةموضوع: احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي   احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي I_icon_minitimeالجمعة مايو 01, 2009 7:33 am

[url=http://img102.herosh.com/2009/05/01/978875831.gif]احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي 978875831[/url]

قال تعالى:

وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً{37} مَّا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَراً مَّقْدُوراً{38} الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً{39} مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً{40} صدق الله العظيم
اختلف في تأويل هذه الآية
المشهور في تفسير الآيه هو :
ذهب قتادة وابن زيد وجماعة من المفسرين منهم ابن جرير الطبري وغيره أن النبي -صلى الله وسلم عليه-وقع منه استحسان لزينب بنت جحش وهي في عصمة زيد، وكان حريصا على ان يطلقها فيتزّوجها هو، ثم إن زيد لما اخبره بأنه يريد فراقها ويشكو منها غلظة قول وعصيان أمر وأذى بالسان وتعظيما بالشرف قال له : ((اتق الله فيما تقول عنها وأمسك عليك زوجك)) وهو يخفي الحرص على طلاق زيد إياها ،وهذا الذي كان يخفى في نفسه ولكنه لزم مايجب الأمر بالمعروف. انتهى

هذا هو الموجود في كتاب فتح القدير ، تأليف (محمد بن على بن محمد الشوكاني)

اي ان الرسول-صلى الله وسلم عليه- لما زوّج زينب بنت جحش لـ زيد ، اراد النبي -عليه الصلاة والسلام- ان يطلقها زيد ويتزوجها هو (اي الرسول) لما وقع استحسان منه اي انه احبها واعجب بها.!!

وهذا لا يناسب مع اخلاق الرسول -صلى الله وسلم عليه- بل ان هذا هو تفسير اسرائيلي اي خاطئ وفيه تشوفيه لسمعة الرسول -صىلى وسلم عليه-

اما التفسير الصحيح هو..
ان الله سبحانه عندما امر الرسول -صلى الله وسلم عليه- ان يخطب زيد لـ زينب ، ثم اخبره الله جل علاه انه سوف يطلقها زيد ويتزوجها الرسول -صلى الله وسلم عليه- وذالك لكي يبين حكما للناس ان الأبناء الأدعياء الذين هم ليس من الصلب ((كما كان يفعلون العرب)) فإنهم كانوا يتبنون ما يردون وكان النبي -صلى الله وسلم عليه- قد تبنى زيد بن حارث ، فاخبرة الله سبحانه انه سوف يتزوج زينب بعد ان يطلقها زيد حتى يبين حكم زواج الأباء من الابناء الادعياء فأنه يجوز وليس حكمه كحكم زواج الابناء من الصلب.
وكانت العرب كانت تعتقد أنه يحرم عليه نساء من تبنوه، كما تحرم عليه نساء أبنائهم حقيقة.

هذا هو التفسير الحقيقي وليس الاسرائيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذورا من هذا التفسير الاسرائيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في غزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غلاتي :: اســـلآمــيـــاآآت :: كــل مـآ يــتــعـــلــق بــشــؤؤن آلــمـســلــم آلــديــنــهـ :: الـســيــره الـمحــمـديــهـ و صـحـبـتـهـ آلـكـرامـ-
انتقل الى: